منتدىanime.ciamp للبنات فقط
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b

منتدىanime.ciamp للبنات فقط


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدى anime.clamp نتمنى لكم اوقات سعيده هذا المنتدى خاص بالفتيات ويمنع منعاً باتاً تسجيل اي من الفتيان هنا وارجو عدم الاحراج وشكرا ادارة المنتدى
لكي تكوني مشرفه على اي قسم تختارينه انتي يجب ان تكون مشاركاتك لا تقل عن 50 مشاركه وعلى الذين تصل مشاركاتهم للخمسين ان يعرضو الطلب في القسم المخصص له دمتم بخير                                                              
الى كل العضوات من يريد ان يُكّون مجموعه مستقله عليه ان يضع طلبه في قسم الاقتراحات ,, وشكراً

شاطر | 
 

 لسيده عائشه رضي الله عنها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
«Ṧ`âṞ•à7»
مديره المنتدى
مديره المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
الموقع : http://somo-12.7olm.org

مُساهمةموضوع: لسيده عائشه رضي الله عنها   الخميس أكتوبر 07, 2010 11:26 am



انصري معي السيده عائة
وكل اللي عنده معلومه عنها يكتبها

1- اسمها وكنيتها وميلادها وصفتها
أسمها :
عائشة بنت الإمام الأكبر خليفة رسول الله صلي الله عليه وسلم أبي بكر عبد بن أبيقحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي ،القرشية التيمية المكية المدينة أم المؤمنين زوجة النبي صلي الله عليهوسلم .
و أمها : أم رومان بنت عامر بن عويمر بن عبد شمس بن عتاب بن أذينة
الكنانية .
وكنيتها : أم عبد الله كنيت بابن أختها أسماء : عبد الله .
ميلادها :
قال الذهبي : عائشة ممن ولد في الإسلام وهي أصغر من فاطمة بثماني سنين ، وكانت تقول لم أعقل أبوي وهما يدينان الدين .
وذكرت أنها لحقت بمكة سائس الفيل شيخا أعمي يستعطي ( يطلب العطاء )
صفتها :
قال الذهبي : وكانت أمراه بيضاء جميلة ، ومن ثم يقال انها الحميراء أيشديدة الحمرا ( غير الشيعة الذين يقولون تصغير حماره لعنهم الله )

عن عائشة زوج النبي صلي الله عليه وسلم قالت : دخل الحبش المسجد يلعبونقال لي ( يا حميراء أتحبين أن تنظري إليهم ؟ فقلت نعم . فقام بالباب وجئتهفوضعت ذقني علي عاتقه فأسندت وجهي إلي خده قالت : ومن قولهم يومئذ : أباالقاسم طيبا فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( حسبك ) قلت يا رسول اللهلا تعجل . فقام لي ثم قال لي وما بي حب النظر إليهم ولكني أحببت أن يبلغالنساء مقامه لي ومكاني منه.
وفيه در علي من زعم أن وصفها بالحميراء لم يرد بإسناد صحيح



2- زوجها من الرسول صلي الله عليه وسلم

قال ابن الأثير : تزوجها رسول الله صلي الله عليه وسلم قبل الهجرة بسنتينوهي بكر وقاله أبو عبيده : بثلاث سنين . وقال الزبير : تزوجها رسول اللهصلي الله عليه وسلم بعد خديجة بثلاث سنوات ، وكان عمرها لما تزوجها الرسولصلي الله عليه وسلم ست سنين وقيل سبع وبني بها وهي بنت تسع سنين بالمدينة، وكان جبريل قد عرض علي رسول الله صلي الله عليه وسلم صورتها في سرقة (قطعه ) حرير في المنام لما توفيت خديجة رضي الله عنها .
عن عائشة رضي الله عنها قالت لما توفيت خديجة رضي الله عنها قالت خوله بنتحكيم بن الأوقص – امرأة عثمان بن مظعون وذلك بمكة – أي رسول الله –ألاتتزوج ؟ قال ( ومن ؟ ) قالت إن شئت بكرا – وإن شئت ثيبا قال ( فمن البكر ؟) قالت بنت أحب خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال ( ومن الثيب ؟ ) قالتسوده بنت زمعة بن قيس : قال ( فاذهبي فاديهما علي ) فجاءت فدخلت بيت أبيبكر فوجدت أم رومان أم عائشة رضي الله عنها فقالت أي أم رومان ، ماذا أدخلالله عليكم من الخير والبركة ؟ قالت : وما ذاك ؟ قالت أرسلني رسول اللهصلي الله عليه وسلم أخطب عليه عائشة قالت : وددت , انتظري أبا بكر ،فإنهآت ، فجاء أبو بكر ، فقالت : يا ابا بكر ماذا أدخل الله عليكم من الخير والبركة ! قال : وما ذاك ؟ قالت : أرسلني رسول الله صلي الله عليه وسلمأخطب عليه عائشة ، قال وهل تصلح له ؟ إنما هي بنت أخيه ، فرجعت الي رسولالله صلي الله عليه وسلم فذكرت ذلك له ، فقال ( ارجعي إليه وقولي له : أنتأخي في الإسلام ) وابنتك تصلح لي ) فاتت أبا بكر ، فقال ادعي لي رسول اللهصلي الله عليه وسلم فجاءه فأنكحه ، وهي يومئذ ابنة ست سنين .

3- فضائل عائشة رضي الله عنها
وهو يتضمن :
1- حب النبي صلي الله عليه وسلم لها .
2- ثناء النبي صلي الله عليه وسلم لها .
3- علم عائشة رضي الله عنها .
4- عبادتها رضي الله عنها .
وسوف نلي الضوء علي هذه النقاط علي سبيل الاختصار ليس الحصر
1- حب النبي صلي الله عليه وسلم لعائشة

قال الذهبي : وحبه صلي الله عليه وسلم لعائشة كان أمرا مستفيضا ، ألا تراهم كانوا يتحرون بهداياهم يومها تقربا الي مرضاته .
عن هشام عن أبيه قال : كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة ، قالت عائشة: فاجتمع صواحبي إلي أم سلمه فقلن : يا أم سلمه والله إن الناس يتحرونبهداياهم يوم عائشة وإنا نريد الخير كما تريده عائشة ، فمري رسول الله صليالله عليه وسلم أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث كان أو حيثما دار قالتفذكرت ذلك أم سلمه للنبي صلي الله عليه وسلم قالت : فاعرض عني ، فلما عادإلي ذكرت له ذلك فأعرض عني ، فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال ( يا أمسلمه لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأةمنكن غيرها ) .
وفي هذا زاجر وواعظ للشيعة الروافض الذين يتهمون المبرأة من فوق سبعسماوات بما برأها الله منه فإذا قال النبي صلي الله عليه وسلم ( لا تؤذينيفي عائشة ) وهي تطلب منه أن يأمر الصحابة بأن يهدوا إلي النبي صلي اللهعليه وسلم حيثما كان فكيف بهم – قبحهم الله – يرمونها أليست هي عرض النبيصلي الله عليه وسلم وأحب نسائه إليه أليس في ذلك ايذأ لرسول الله صلي اللهعلي وسلم :

إن الروافض شر من وطئ الحصى
من كل طائفة ومن كل إنسان

وقال الذهبي : وهذا الجواب منه دال علي فضل عائشة علي سائر أمهات المؤمنينبأمر إلهي وراء حبه لها وأن ذلك الأمر من أسباب حبه لها .
قال عروة عن أبيه : ثم إنهن دعون فاطمة بنت رسول الله صلي الله عليه وسلمفأرسلت إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم تقول إن نساءك ينشدنك الله العدلفي بنت أبي بكر فكلمته فقال ( يا بنية ألا تحبين ما أحب ) قالت : بليفرجعت إليهن فأخبرتهن فقلن : ارجعي إليه فأبت أن ترجع ، فأرسلن زينب بنتجحش ، فأتته فأغلظت وقالت : إن نساءك ينشدنك الله العدل في بنت ابن أبيقحافه ، فرفعت صوتها حتى تناولت عائشة وهي قاعدة فسبتها حتى إن رسول اللهصلي الله عليه وسلم لينظر إلي عائشة هل تكلم ؟ قال فتكلمت عائشة ترد عليزينب حتى أسكتها قالت : فنظر النبي صلي الله عليه وسلم إلي عائشة وقالإنها ابنة أبي بكر .
وعن عمرو بن العاص رضي الله عنه : أن رسول الله صلي الله عليه وسلم بعثهعلي جيش ذ1ت السلاسل قال فأتيته فقلت : يا رسول الله أي الناس احب إليك ؟قال ( عائشة فقلت : من الرجال ؟ قال أبوها )

وعن هاشم عن أبيه : أن رسول الله صلي الله عليه وسلم لما كان في مرضه جعليدور في نسائه ويقول ( أين أنا غدا ؟ ) حرصا علي بيت عائشة قالت عائشة :فلما كان يومي سكن .

وعن أبي قيس مولي عمرو قال : بعثني عبد الله ابن عمرو إلي أم سلمه : سلهاأكان رسول الله صلي الله عليه وسلم يقبل وهو صائم ؟ فإن قالت :لا : إنعائشة تخبر الناس أنه كان يقبل وهو صائم ، فقالت لعله أنه كان لا يتمالكعنها حبا أما إياي فلا .

2- ثناْ النبي صلي الله علي وسلم وأصحابه
علي عائشة رضي الله عنها

عن أبي موسي الأشعري رضي الله عنه قاله : قال رسول الله صلي الله عليهوسلم ( كمل من الرجال كثير ولم يكمل مكن النساء إلا مريم بنت عمران وآسيةامرأة فرعون وفضل عائشة علي النساء كفضل الثريد علي سائر الطعام . رواهالبخاري

قال الحافظ : وقوله ( فضل عائشة علي النساء) لا يستلزم ثبوت الافضليهالمطلقة ، وقد أشار ابن حبان إلي أن أفضليتها التي يدل عليها هذا الحديثوغيره مقيدة بنساء النبي صلي الله عليه وسلم ، جميعا بين هذا الحديث وبينحديث ( أفضل نساء أهل الجنة خديجة وفاطمة ) الحديث وقد أخرجه الحاكم بهذااللفظ من حديث ابن عباس ، وسيأتي في مناقب خديجة من حديث علي مرفوعا ( خيرنسائها خديجة ) وقوله ( كفضل الثريد ) زاد معمر من وجه آخر: ( مرثد باللحم) وهو اسم الثريد الكامل وعليه قول الشاعر :
إذا ما الخبــز تأدمه بلحـــم
فــذاك أمــانة الله الثريــد

وعن أبي سلمه : أن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم يوما ( يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام )
فقلت : وعليه السلام ورحمة الله وبركاته تري ما لا أري . تريد رسول الله صلي الله عليه وسلم .

وقد استنبط بعضهم من هذا الحديث فضل خديجة علي عائشة لان الذي ورد في حقخديجة أن النبي قال لها إن جبريل يقرئك السلام من ربك ) وأطلق هذا الاسممن جبريل نفسه .

عن هشام عن أبيه : عن عائشة رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادةفهلكت فأرسل رسول الله صلي الله عليه وسلم ناسا من أصحابه في طلبهافأدركنهم الصلاة فصلوا بغير وضوء فلما أتوا رسول الله صلي الله عليه وسلمشكوا ذلك إليه فنزلت أية التيمم فقال أسيد بين الحضير : جزاك الله خيرا فوالله ما نزل بط أمر قط إلا جعل الله لك منه مخرجا وجعل فيه للمسلمين بركة .

وعن الحكم قال : سمعت أبا وائل قال : لما بعث علي عمار و الحسن إلي الكوفةليستنفرهم خطب عمار فقال : إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة ولكنالله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها . رواه البخاري

وعن ابن أبي مليكه : استأذن ابن عباس علي عائشة رضي الله عنها فم يزل بهابنو أخيها قالت : أخاف ان يزكيني فما أذنت له قال : ما بينك وبين أن تلقيالاحبه إلا أن يفارق الروح الجسد ، كنت أحب أزواج رسول الله صلي الله عليهوسلم إليه ، ولم يكن يحب رسول الله صلي الله عليه وسلم إلا طيبا وسقطتقلادتك ليلة الأبواء فنزلت فيك آيات من القران فليس مسجد من مساجدالمسلمين إلا يتلي فيه عذرك اناء الليل والنهار فقالت دعني من تزكيتك ياابن عباس .

وعن عمر بن غالب أن رجلا نال من عائشة رضي الله عنه عند عمار بن ياسر فقال: اغرب مقبوحا منبوحا أتؤذي حبية رسول الله صلي الله عليه وسلم :

وعن عائشة أنها قالت : لقد أعطيت تسعا ما أعطيتها امرأة بعد مريم بنتعمران : لقد نزل جبريل بصورتي في راحته حتى أمر رسول الله صلي الله عليهوسلم أن يتزوجني ولقد تزوجني بكرا ، وما تزوج بكرا غيري ، ولقد قبرته فيبيتي ، ولقد حفت الملائكة بيتي وإن كان الوحي لينزل عليه وإني لمعه فيلحافه وإني لابنة خليفته ،وصديقة ، ولقد نزل عذري من السماء ، ولقد خلقتطيبة عند طيب ، ولقد وعدت مغفرة وأجرا عظيما . رواه أبو بكر الاجري .
3- علم عائشه رضي الله عنها

قال الزهري : لو جمع علم عائشة الي علي جميع النساء لكان علم عائشة أفضل :
وعن هشام بن عروة قال : كان عروة يقول لعائشة رضي الله عنها يا أمتاه لاأعجب من فقهك ، أقول : زوجة نبي الله صلي الله عليه وسلم وابنة أبي بكر ،ولا أعجب من علمك بالشعر وأيام الناس أقول : ابنة أبي بكر وكان اعلم الناسولكن أعجب من علمك بالطب أين هو أو ما هو ؟ قال فضربت علي منكبه وقالت أيعُربه إن رسول الله صلي الله عليه وسلم يسقم عند آخر عمره أو في آخر عمرهوكانت تقدم عليه وفود العرب من كل وجه فتنعت له الأنعات وكنت أعالجها لهفمن ثم ....

وقال عطاء بن أبي رباح : كانت عائشة أفقه الناس وأحسن الناس رأيا في العامة .

وعن أبي موسي قال : ما أشكل علينا أصحاب محمد صلي الله عليه وسلم حديث قط فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما
وقال الذهبي روت عنه صلي الله عليه وسلم كثيرا طيبا مباركا فيه ، وعن عمر، وفاطمه ، وسعد ، وحمزة بن عمرو الاسلمي ، وجذامة بنت وهب
وقال كذلك : مسند عائشة يبلغ ألفين ومائتين وعشرة حديث (2210 ) اتفق لهاالبخاري ومسلم علي مائة وأربعة وسبعني حديثا (174) وانفرد البخاري بأربعةوخمسين (54 ) وانفرد مسلم بتسعة وستين (69 )
وعن مسروق : وقيل له : هل كانت عائشة تحسن الفرائض ؟ قال والله رأيت أصحابمحمد صلي الله عليه وسلم الأكابر يسألونها عن الفرائض .رواه الدراميوالحاكم.
4-عبادتها رضي الله عنها

عن القاسم بن محمد قال : كانت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها تصوم تصوم حتى يذلقها الصوم .

قال في هامش الحلية : ونص النهاية : أنها كانت تصوم السفر حتي أذلقها الصوم أي جهدها وأذابها يقال أذلقة الصوم ودلقه أي ضعفه .

وعن ابن المنكدر عن أم ذرة – وكانت تغشي عائشة قالت : بعث إليها بمال فيغرارتين قالت : أراه ثمانين أو مائة ألف فدعت بطبق وهي يومئذ صائمة فجلستتقسم بين الناس فأمست ما عندها من ذلك درهم فلما أمست قالت يا جاريه هلميفطري فجاءتها بخبز وزيت فقالت لها أم ذرة أما استطعت مما قسمت اليوم أنتشتري لنا لحما يدرهم نفطر عليه ! قالت لا تعنفيني لو كنت ذكرتيني لفعلت .

قال عبد الرحمن : وأهدي لها سلال من عنب فقسمته ورفعت الجاريه سلة ولمتعلم بها عائشة رضي الله عنها فلما كان الليل جاءت به الجاريه فقالت عائشةرضي الله عنها ما هذا ؟ قالت يا سيدتي أو يا أم المؤمنين رفعت لنأكله .قالت عائشة رضي الله عنها أفلا عنقودا واحدا والله لا أكلت منه شيئا
وعن عروة : عن عائشة رضي الله عنها أنها تصدقت بسبعين ألفا وإنها لترقع جانب درعها .

وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه . أن عائشة كانت تصوم الدهر .
وورد بلفظ ( كانت تسرد الصوم )
5- درر من مواعظ عائشة رضي الله عنها
- اغتاظت عائشة رضي الله عنها علي خادمها فقالت : لله در التقوي ما ترك لذي غيظ شفاء.

- وعن عائشة رضي الله عنها قالت : مكارم الأخلاق عشر : صدق الحديث ، وصدقاليأس وأداْ الامانة وصلة الرحم والمكافأة بالصنيع ، وبذل المعروف والتذممللجار و التذمم للصاحب وقري الضيف ورأسهم الحياء

وقالت رضي الله عنها : المغزل في يد المرأة مثل الرمح في يد الغازي في سبيل الله .

وعن بكرة بنت عقبة أنها دخلت علي عائشة وهي جالسة في معصفرة فسألتها عنالحناء فقالت شجرة طيبة : وماء طهور وسألتها عن الحفاف فقالت لها إن كانلك زوج فاستطعت أن تنزعي مقلتيك فتضيعينها أحسن مما هما فافعلي .
5- فصل في أن عائشة رضي الله عنها
لم تخرج يوم الجمل لقتال
وأنها ندمت علي خروجها

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : فإن عائشة رضي الله عنها لم تقاتل ، ولم تخرجلقتال وإنما خرجت لقصد الإصلاح بين المسلمين وظنت أن في خروجها مصلحةللمسلمين ثم تبين لها فيما بعد أن ترك الخروج كان أولي فكانت إذا ذكرتخروجها بكت حتى تبل خمارها وهكذا عامة السابقين ندموا علي ما دخلوا فيه منالقتال فندم طلحة والزبير وعلي رضي الله عنهم أجمعني – ولم يكن يوم الجمللهؤلاء قصد في الاقتتال وكن وقع الاقتتال بغير اختيارهم ، لما تراسل عليوطلحه والزبير رضي الله عنهم وقصدوا الاتفاق علي المصلحة ، وأنهم إذاتمكنوا طلبوا قتلة عثمان _ أهل الفتنة – وكان علي غير راض بقتل عثمان و لامعينا عليه كما كان يحلف فيقول :- والله ما قتلت عثمان ولا مالأت علي قتله، وهو الصادق البار في يمينه ، فخشي القتلة فحملوا علي عسكر طلحة والزبيرفظن طلحة والزبير أن عليا حمل عليهم فحملوا دفاعا عن أنفسهم فظن علي أنهمحملوا عليه فحمل دفعا عن نفسه فوقعت الفتنة بغير اختيارهم وعائشة رضي اللهعنها راكبة لا قاتلت ولا أمرت بالقتال هكذا ذكره غير واحد من أهل المعرفةبالأخبار . (شبهات حول الصحابة )

قال الحافظ الذهبي: ولا ريب أن عائشة ندمت ندامة كلية علي مسيرها إلي البصرة وحضورها يوم الجمل وما ظنت أن الأمر يبلغ ما بلغ .
فعن عمارة بن عمير عمن سمع عائشة : إذا قرأت ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ ) }الأحزاب { بكت حتي تبل خمارها.

قال احمد في مسنده : حدثنا يحي القطان عن إسماعيل : حدثنا قيس قال : لماأقبلت عائشة فلما بلغت مياه عامر ليلا نبحت الكلاب فقالت : أي ماء هذا ؟قالوا ماء الحوأب قالت : ما أظنني إلا أني راجعه . قال بعض من كان معها :بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم قالت : إن رسول الله صليالله عليه وسلم قال ذات يوم ( كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب ) .

وعن عائشة – وكانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها – فقالت : إني أحدثت بعدرسول الله صلي الله عليه وسلم حدثا ، ادفنوني مع أزوجه .

قال الذهبي : تعني بالحدث مسيرها يوم الجمل فإنها ندمت ندامة كلية وتابتمن ذلك علي أنها ما فعلت ذلك إلا متأولة قاصد للخير كما اجتهد طلحة بنعبيد الله والزبير بن العوام وجماعة من الكبار رضي الله عنهم .


قال القحطاني في نونيته :

دع ما جري بين الصحابة في الوغـى
بسيوفهم يوم التقي الجمعان
فـقتـيلهـم مـنـهـم و قـاتـلـهــم لـهــم
وكلاهما في الحشر مرحومان
والله يـوم الحشـر ينـزع كـل مـا
تحوي صدورهم من الأضغان
والويل للركب الذين سعوا إلي
عثمان فأجتمعوا علي العصيان

5- وفاتها رضي الله عنها

من سالم سبلان : أنها ماتت في الليلة السابعة عشر من شهر رمضان بعد الوترفأمرت أن تدفن من ليلتها فأجتمع الأنصار وحضروا فلم ير ليلة أكثر ناسامنها أهل العوالي فدفنت بالبقيع .
قال هشام بن عروة وأحمد بن حنبل وشباب وغيرهم : توفيت سنة سبع وخمسين .
وقال أبو عبيدة معمر بن المثني و الواقدي وغيرهم
سنة ثمان وخمسين
فرضي الله عنها وأرضاها وجعل الجنة مثواها وقد فعل رضي الله عنها وهي زوجةالنبي صلي الله عليه وسلم في الجنة كما كانت نسائه إليه في الدنيا .
قال الذهبي : وقد قيل : غنها مدفونة بغربي جاكع دمش وهذا غلط فاحش لم تقدمرضي الله عنها الي دمشق أصلا وانما هي مدفونة بالبقيع .
ومدة عمرها : ثلاث ستون سنة وأشهر .

*** تــــــــــــــــــــــــــوقــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــ ــــــي***
فديتي ودي ارووح الحرم يارب اكتبلي عمره هذا الشهر تصاميمي المتواضعه Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://somo-12.7olm.org
كدش ناعم
نائبه المديره
نائبه المديره
avatar

عدد المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 07/10/2010
الموقع : لقااااااااافهـ وش دخلكــم

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:48 am

ارك الله فيج خيتو ميسو

*** تــــــــــــــــــــــــــوقــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــ ــــــي***



لبيه بث ميسو يثلمو ع هيك توقيع حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمتك عسل



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   الجمعة أكتوبر 08, 2010 3:56 pm

جزااك الله الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOLLY * 18
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 21
الموقع : فــــ بــــيــــتـــــنـــــا

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   السبت نوفمبر 13, 2010 5:17 pm



اللهـ يــعــطــيــكـ الــعــــااافــيـــة


اللهـمــ انــصــر الــســيــدة عــائــشــة




*** تــــــــــــــــــــــــــوقــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــ ــــــي***




الله يوفقنآ ويعينّآ ويسهل علينآ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ittihadnet.net/net/index.php?
الشمس الساطعة
عضوه مميزه
عضوه مميزه


عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   السبت ديسمبر 04, 2010 10:22 pm

مشكوره أختي وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αţήғŝ ĥώαķ



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   الإثنين يناير 03, 2011 11:43 am

يعطييك العافيييه

تقبلي مررروري

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمس الساطعة
عضوه مميزه
عضوه مميزه


عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   الجمعة فبراير 04, 2011 10:25 am

يعطيك ألف عافيه أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وللحنين أنين
عضوة نشيــطة
عضوة نشيــطة
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: لسيده عائشه رضي الله عنها   الأربعاء أبريل 25, 2012 2:44 pm

موضوع في قمه الروعه جزيتي غاليتي خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لسيده عائشه رضي الله عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدىanime.ciamp للبنات فقط :: المنتدى الاسلامي :: قسم السنه النبويه-
انتقل الى: